عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته العاشرة اجتماعا لمدراء المسابقات بالبرنامج وذلك بمقر اتحاد الرياضة المدرسي بحضور عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي المدرسي .
كما حضر ومن مدارء المنافسات ابراهيم خالد الرميحي ممثلا لاتحاد  السباحه  و  صالح حسن ممثلا لاتحاد ألعاب القوي و عصام لطفي ممثلا لاتحاد كرة السلة و ابراهيم المهندي ممثل لاتحاد الرماية والقوس والسهم وعبر البوعينين  ممثلة لاتحاد الجمباز وعبد الله الرميحي ممثلا لاتحاد الكرة و محمد سهيل شكو ممثل الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة .
و حضرت الاجتماع أيضا هند علي الابراهيم ممثلة الشئون الرياضية باللجنة الاولمبية واعضاء اللجنة المنظمة وناقش بالاجتماع الجدول المقترح من اللجنة المنظمة للبرنامج وتوزيعه علي مدارء المسابقات لتاكيد المواعيد واعداد خطة المسابقات
كما عقد ايضا اجتماع تنسيقي  بمبني وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لمدرسي  التربية الرياضية بالمدارس المستقلة بعدد 100 مدرسة للمراحل النموذجية والابتدائية والثانوية  لمناقشة اللوائح والانظمة التي تخضع لها منافسات البرنامج الاولمبي المدرسي
وقد افتتح الاجتماع عبد الرحمن حسن المفتاح وبحضور صلاح الدين  سالم و فجر الكبيسي و هند علي الابراهيم  ورحب بالسادة الحضور وتعريف النسخة العاشرة التي ستنطلق فعاليتها في يوم 19 فبراير الجاري . 
  وتحدث المفتاح أيضا عن أهداف البرنامج الأولمبي المدرسي التي تمثلت في دعم مسيرة تطوير الرياضة في دولة قطر وزيادة مستوى الوعي للمفاهيم الرياضية والقيم الأولمبية .
 واكد بتوطيد الااتحاد القطري للرياضة المدرسية ممثلة باللجنة الاولمبية القطرية  بالشراكة الاساسية  مع المجلس الأعلى للتعليم للسنة العاشرة  على التوالي، من خلال هذا البرنامج الوطني الرائد الذي ينظم من أجل أبناء وبنات الوطن الغالي، ويفخر بمشاركة جموع الطلاب والطالبات المتزايدة عبر الأعوام.
قام صلاح الدين سالم بعرض لوائح وانظمة البرنامج الاولمبي  لمنافسات البرنامج الاولمبي وأشار إلى الدور المهم لحكام البطولة والفنيين بتطبيق كافة القوانين والأنظمة
 
أهداف البرنامج
وحددت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي اهداف البرنامج من خلال تسخة هذا العام وتتمثل في   ترسيخ ثقافة رياضية تدعو إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة.. وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب والطالبات بما يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية .
وكذاك توفير الإمكانيات المادية والبشرية لممارسة الرياضة المدرسية التنافسية والوقائية والترويحية  وتعزيز وتوثيق التعاون بين اللجنة الاولمبية ووزارة التربية والمجلس الأعلى للتعليم والمؤسسات الصحية.. وأيضا   نشر الرياضة بأنواعها في مدارس الدولة لتحقيق أهداف الرياضة المدرسية وتطويرها.
كما يهدف البرنامج إلى العمل على ترويج المبادئ الأساسية للحركة الاولمبية وذلك في إطار ممارسة الأنشطة الرياضية ودعم وتطوير مستوى الأداء الرياضي والتأكيد على ممارسة الرياضة لأكبر عدد ممكن من منتسبي مدراس الدولة للبنين والبنات.. وكذلك تحفيز اهتمام المجتمع القطري بالرياضة والتربية البد نية .
 ويشرف على البرنامج الاولمبي المدرسي في نسخة هذا العام ثلاث جهات وهي اللجنة الأولمبية و وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و الاتحاد الرياضي المدرسي.
 

A01X7432
teachers
thumbnailA01X7477
salah
fajr
coordinators
A01X7470