كشفت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي عن تفاصيل النسخة العاشرة والتي سوف تنطلق يوم 19 فبراير الجاري وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقد اليوم في الاتحاد القطري للرياضة المدرسية .

حضر المؤتمر علي الهتمي أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد وفجر الكبيسي عضو مجلس إدارة الاتحاد وهند علي الإبراهيم من إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية .

وسوف ينطلق البرنامج الأولمبي إعتبارا من يوم 19 فبراير الجاري وسوف يكون الختام في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل وتم الموافقة على مشاركة 7 ألعاب في نسخة هذا العام منها 3 ألعاب جماعية و 4 فردية وسوف تكون المشاركة قاصرة على المدارس المستقلة نظرا لضيق الوقت .

وتحدث علي الهتمي في بداية المؤتمر الصحفي وقال : نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضة المدرسية واعضاء مجلس الإدارة نشكر الجميع على الحضور والدعم قبل انطلاق النسخة الجديدة من البرنامج الأولمبي المدرسي حيث تم تكليف الاتحاد بتنظيم نسخة هذا العام من قبل سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية .

وأضاف علي الهتمي : هذا العام سيكون التنظيم من قبل الاتحاد بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الاولمبية وهو يمثل تحدي بالنسبة لنا للخروج بالبرنامج في أبهى صورة وحلة له بما يتواكب مع طموحاتنا وأيضا بما يحققق الأهداف من هذا البرنامج الطموح .

وقال علي الهتمي : أشكر فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي على التعاون الكبير معنا والرغبة الأكيدة في إنجاح النسحة الجديدة من البرنامج واشكر أيضا جميع من ساهم في نجاح النسخ السابقة من البرنامج الذي يعتبر بمثابة علامة فارقة ومتميزة ليس على المستوى المحلي فقط ولكن المستوى العالمي حيث تم تقديم هذا البرنامج في العديد من المحافل الدولية كبرنامج قطري طموح يهتم بالرياضة المدرسية وحقق نجاحات كبيرة .

7 ألعاب 

وكشف علي الهتمي عن الألعاب التي ستكون في نسخة هذا العام وقال : سوف تقام المنافسات في سبعة ألعاب منها ثلاثة جماعية وهى كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وأربعة ألعاب فردية وهى الرماية والجمباز والسباحة وألعاب القوي وتم الاتفاق على هذه الألعاب نظرا لضيق الوقت وسوف يرتفع العدد في العام المقبل . 

وعن العدد المتوقع للمشاركين في نسخة هذا العام قال علي الهتمي : ننتظر المشاركة الفعلية من المدارس لتحديد عدد الطلاب والطالبات من المشاركين في نسخة هذا العام وأحب هنا أن أؤكد على أن هذه النسخة سوف تكون المشاركة فيها قاصرة على المدارس المستقلة حيث أن وقت البرنامج مضغوط وهذا كان سببا في تقليص عدد الألعاب المشاركة وكذلك المدارس المشاركة .

وأشار على الهتمي إلى أن اهم ما تركز عليه اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي هى الحفاظ على مكتسبات البرنامج والنجاح الذي حققه في النسخ الماضية وقال : وافقنا على إدارة تنظيم هذه النسخة ونواجه تحديات كبيرة واهمها عملية الترشيد ونامل ان يكون التنظيم مميزا ونحقق كل الأهداف والطموحات المنتظرة من نسخة هذا العام . 

واختتم علي الهتمي تصريحاته قائلا : من دون شك دعم الوزارة لنا وكذلك اللجنة الاولمبية سوف يساهم بشكل كبير في إنجاح نسخة هذا العام ونحن نعلم تماما حجم التحدي الذي ينتظرنا وسوف نعمل بكل جهد من أجل إنجاح البرنامج وأن يكون على أعلى مستوى ويزيد التفاعل بين الطلاب ومدارسهم وفي نفس الوقت يتم إكتشاف المواهب لاسيما وأن المدربين من كافة الاتحادات سوف يتابعون البرنامج لرؤية الموهوبين وضمهم لها وأتمنى التوفيق للجميع لتكون نسخة استثنائية متميزة .

عبد الرحمن المفتاح :

تحدي جديد للجنة المنطمة

أكد عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي باتحاد الرياضة المدرسية أن تنظيم النسخة العاشرة يمثل تحدي كبير بالنسبة لنا في اللجنة المنظمة ونسعى لأن يكون التنظيم متميز ويواكب أهمية الحدث والأهداف المطلوب تحقيقها منه لاسيما وأن الرياضة المدرسية مهمة جدا في إكتشاف المواهب .

وأضاف عبد الرحمن المفتاح :  نشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية وسعادة الدكتور ثاني الكواري الأمين العام على الدعم المستمر للاتحاد والبرنامج واستمرار إقامة المنافسات ونأمل أن يكون للبرنامج الأولمبية المدرسي المردود الايجابي عند الجميع سواء الطلاب أو المدرسين وكذلك المنظمين .

واشار عبد الرحمن المفتاح إلى أن إسناد عملية التنظيم بالنسبة لنا تمثل أهمية كبيرة في ان تكون النسخة متميزة في كل شئ ونحن نعتمد على كوادر متميزة سبق لها العمل في البرنامج من قبل وحققت نجاحات كبيرة وكلنا ثقة في أن التنظيم سيكون مميزا ونأمل التوفيق للجميع في نسخة هذا العام .

 

---------------------

فجر الكبيسي :

أكدت فجر الكبيسي عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية ان البرنامج الأولمبي من اهم البرامج نظرا لاهتمامه بالمواهب الرياضية في المدارس وقالت :  التركيز الكبير هذا العام على دور البرنامج الأولمبي كنشاط مهم في المدارس لاكتشاف المواهب ورعايتها وهذا أمر مهم ومفيد للرياضة القطرية والكثير من الأبطال المميزين من أبناء البرنامج الاولمبي المدرسي .

واضافت فجر الكبيسي : الجميع يعي ويعرف الدور المهم للبرنامج الأولمبي المدرسي وكذلك الرياضة المدرسية حيث أصبحت مادية التربية الرياضية مادية اساسية وهى مادة نجاح ورسوب في المدارس والجميع يهتم بها وتوجد اختبارات في اللياقة البدنية .

وأشارت فجر الكبيسي إلى أن من الأهداف المهمة في البرنامج الاولمبي المدرسي هو ألتقاء المعلمين معا لرؤية مستوى الطلاب من المشاركين في البرنامج وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا لمعرفة المواهب ونأمل التوفيق للجميع في نسخة هذا العام وتحقيق النجاح المطلوب .

yo-6
yo-4
yo-3
yo-1
yo-2
yo-12
yo-11
yo-10
yo-9
yo-8