الأخبار

اليوم الرياضي للدولة بمدرسة اليرموك

شارك اتحاد الرياضة المدرسية في اليوم الرياضي للدولة خلال العديد من الفعاليات التي نظمها يوم الثلاثاء  في مدرسة اليرموك
  في إطار التفاعل مع هذا اليوم المميز على مستوى قطر وشارك وزير التعليم والتعليم العالي والشيخ جوعان رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية 

وصرح ربيعة الكعبي رئيس لاتحاد الرياضة المدرسية بأن هناك خطة من جانب الاتحاد من أجل ضمان تحقق أقصى استفادة من اليوم الرياضي لاسيَّما أن اختيار المدرسة  تم بعناية بعدما وجدنا أن الفرصة سانحة هناك للاستفادة من وجود جميع الطلاب  بها وأيضا الفرصة متاحة أمام الجميع من خارج المدرسة للمشاركة معنا في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد حيث ستكون على مستوى كرة القدم وكرة السلة بمعرفة المدربين العاملين في الاتحاد إلى جانب أن الفريق العامل في الاتحاد سيكون متواجدا منذ الصباح للتعاون مع المترددين على الجناح الخاص بالاتحاد المدرسي كما أن الفرصة متاحة أمام الحضور من مختلف الأعمار للمشاركة في الفعاليات والحصول على الجوائز المخصصة لليوم الرياضي.
وأضاف المفتاح: هناك اهتمام من جانب اتحاد الرياضة المدرسية برئاسة ربيعة الكعبي ومعه علي الهتمي أمين السر العام وبقية أعضاء مجلس الإدارة من أجل المشاركة بفعالية في اليوم الرياضي خاصة أن الاتحاد معني بقطاع كبير من طلاب المدارس الذين يمثلون الأمل في المستقبل على المستوى الرياضي، ونأمل أن نوفق في الاحتفال باليوم الرياضي وأن نقدم فائدة لكل المترددين على جناح الاتحاد المدرسي في هذا اليوم.
واختتم المفتاح كلامه قائلا: نشكر القيادة الرشيدة بالدولة على اهتمامها باليوم الرياضي والحرص على الاستفادة منه بالصورة القصوى، وهذا الاهتمام يمنحنا الكثير من الرغبة في تحقيق النجاح المأمول.

اجتماع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية والاتحاد القطري

عقد مساء امس اجتماع بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية بحضور الاستاذ علي الهتمي امين السر والاستاذ عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي بالاتحاد وحضر من جانب اتحاد اليد  والخبير الفني وتشرف الاتحاد المدرسي بحضور جان كولين عضو بالاتحاد الدولي للرياضة المدرسية  وبعض الاعضاء ونوقش بالاجتماع  الترتيبات اللازمة  لاحتضان بطولة كرة اليد ٢٠١٨ التي ستقام بالدوحة وتم مناقشة الامور المالية الخاصة بالبطولة والاقامة وترتيباتها واللجان العاملة علي البطولة وارسال الدعوات للدول المشاركة عن طريق الاتحاد الدولي والامور اللوجستية  الخاصة بالبطولة من جانبه اشاد الاستاذ علي الهتمي بان اللجان المنظمة قادرة علي استضافة البطولة ووجود الكوادر والعاملين كما وضح دور الرياضة لدي قطر واهتمامنا بها لتكوين شباب ذو مرجعية وفكر رياضي خصوصا والاهتمام بها منذ النشء كما اضاف المفتاح ان الاتحاد المدرسي يطور من مجال الرياضة والاهتمام بالمدارس لوجود المراحل السنية للمشاركين لغرس مفهوم الرياضة لديهم كما وضح مزايا وانشطة الاتحاد من برامج مثل البرنامج الاولمبي المدرسي والنشاطات الرياضية كما دعي جان كولين لحضور اليوم الرياضي للدولة للتعرف علي الثقافة الرياضية لدي الشعب القطري املين من الله التوفيق لاحتضان البطولة 

007
004
008
006
005
0001
0002
003

المؤتمر الصحفي للنسخة العاشرة البرنامج الاولمبي المدرسي

كشفت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي عن تفاصيل النسخة العاشرة والتي سوف تنطلق يوم 19 فبراير الجاري وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقد اليوم في الاتحاد القطري للرياضة المدرسية .

حضر المؤتمر علي الهتمي أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد وفجر الكبيسي عضو مجلس إدارة الاتحاد وهند علي الإبراهيم من إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية .

وسوف ينطلق البرنامج الأولمبي إعتبارا من يوم 19 فبراير الجاري وسوف يكون الختام في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل وتم الموافقة على مشاركة 7 ألعاب في نسخة هذا العام منها 3 ألعاب جماعية و 4 فردية وسوف تكون المشاركة قاصرة على المدارس المستقلة نظرا لضيق الوقت .

وتحدث علي الهتمي في بداية المؤتمر الصحفي وقال : نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضة المدرسية واعضاء مجلس الإدارة نشكر الجميع على الحضور والدعم قبل انطلاق النسخة الجديدة من البرنامج الأولمبي المدرسي حيث تم تكليف الاتحاد بتنظيم نسخة هذا العام من قبل سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية .

وأضاف علي الهتمي : هذا العام سيكون التنظيم من قبل الاتحاد بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الاولمبية وهو يمثل تحدي بالنسبة لنا للخروج بالبرنامج في أبهى صورة وحلة له بما يتواكب مع طموحاتنا وأيضا بما يحققق الأهداف من هذا البرنامج الطموح .

وقال علي الهتمي : أشكر فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي على التعاون الكبير معنا والرغبة الأكيدة في إنجاح النسحة الجديدة من البرنامج واشكر أيضا جميع من ساهم في نجاح النسخ السابقة من البرنامج الذي يعتبر بمثابة علامة فارقة ومتميزة ليس على المستوى المحلي فقط ولكن المستوى العالمي حيث تم تقديم هذا البرنامج في العديد من المحافل الدولية كبرنامج قطري طموح يهتم بالرياضة المدرسية وحقق نجاحات كبيرة .

7 ألعاب 

وكشف علي الهتمي عن الألعاب التي ستكون في نسخة هذا العام وقال : سوف تقام المنافسات في سبعة ألعاب منها ثلاثة جماعية وهى كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وأربعة ألعاب فردية وهى الرماية والجمباز والسباحة وألعاب القوي وتم الاتفاق على هذه الألعاب نظرا لضيق الوقت وسوف يرتفع العدد في العام المقبل . 

وعن العدد المتوقع للمشاركين في نسخة هذا العام قال علي الهتمي : ننتظر المشاركة الفعلية من المدارس لتحديد عدد الطلاب والطالبات من المشاركين في نسخة هذا العام وأحب هنا أن أؤكد على أن هذه النسخة سوف تكون المشاركة فيها قاصرة على المدارس المستقلة حيث أن وقت البرنامج مضغوط وهذا كان سببا في تقليص عدد الألعاب المشاركة وكذلك المدارس المشاركة .

وأشار على الهتمي إلى أن اهم ما تركز عليه اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي هى الحفاظ على مكتسبات البرنامج والنجاح الذي حققه في النسخ الماضية وقال : وافقنا على إدارة تنظيم هذه النسخة ونواجه تحديات كبيرة واهمها عملية الترشيد ونامل ان يكون التنظيم مميزا ونحقق كل الأهداف والطموحات المنتظرة من نسخة هذا العام . 

واختتم علي الهتمي تصريحاته قائلا : من دون شك دعم الوزارة لنا وكذلك اللجنة الاولمبية سوف يساهم بشكل كبير في إنجاح نسخة هذا العام ونحن نعلم تماما حجم التحدي الذي ينتظرنا وسوف نعمل بكل جهد من أجل إنجاح البرنامج وأن يكون على أعلى مستوى ويزيد التفاعل بين الطلاب ومدارسهم وفي نفس الوقت يتم إكتشاف المواهب لاسيما وأن المدربين من كافة الاتحادات سوف يتابعون البرنامج لرؤية الموهوبين وضمهم لها وأتمنى التوفيق للجميع لتكون نسخة استثنائية متميزة .

عبد الرحمن المفتاح :

تحدي جديد للجنة المنطمة

أكد عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي باتحاد الرياضة المدرسية أن تنظيم النسخة العاشرة يمثل تحدي كبير بالنسبة لنا في اللجنة المنظمة ونسعى لأن يكون التنظيم متميز ويواكب أهمية الحدث والأهداف المطلوب تحقيقها منه لاسيما وأن الرياضة المدرسية مهمة جدا في إكتشاف المواهب .

وأضاف عبد الرحمن المفتاح :  نشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية وسعادة الدكتور ثاني الكواري الأمين العام على الدعم المستمر للاتحاد والبرنامج واستمرار إقامة المنافسات ونأمل أن يكون للبرنامج الأولمبية المدرسي المردود الايجابي عند الجميع سواء الطلاب أو المدرسين وكذلك المنظمين .

واشار عبد الرحمن المفتاح إلى أن إسناد عملية التنظيم بالنسبة لنا تمثل أهمية كبيرة في ان تكون النسخة متميزة في كل شئ ونحن نعتمد على كوادر متميزة سبق لها العمل في البرنامج من قبل وحققت نجاحات كبيرة وكلنا ثقة في أن التنظيم سيكون مميزا ونأمل التوفيق للجميع في نسخة هذا العام .

 

---------------------

فجر الكبيسي :

أكدت فجر الكبيسي عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية ان البرنامج الأولمبي من اهم البرامج نظرا لاهتمامه بالمواهب الرياضية في المدارس وقالت :  التركيز الكبير هذا العام على دور البرنامج الأولمبي كنشاط مهم في المدارس لاكتشاف المواهب ورعايتها وهذا أمر مهم ومفيد للرياضة القطرية والكثير من الأبطال المميزين من أبناء البرنامج الاولمبي المدرسي .

واضافت فجر الكبيسي : الجميع يعي ويعرف الدور المهم للبرنامج الأولمبي المدرسي وكذلك الرياضة المدرسية حيث أصبحت مادية التربية الرياضية مادية اساسية وهى مادة نجاح ورسوب في المدارس والجميع يهتم بها وتوجد اختبارات في اللياقة البدنية .

وأشارت فجر الكبيسي إلى أن من الأهداف المهمة في البرنامج الاولمبي المدرسي هو ألتقاء المعلمين معا لرؤية مستوى الطلاب من المشاركين في البرنامج وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا لمعرفة المواهب ونأمل التوفيق للجميع في نسخة هذا العام وتحقيق النجاح المطلوب .

yo-6
yo-4
yo-3
yo-1
yo-2
yo-12
yo-11
yo-10
yo-9
yo-8

 

عقد مع مدراء المنافسات...اجتماع مهم للجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي

 
عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته العاشرة اجتماعا لمدراء المسابقات بالبرنامج وذلك بمقر اتحاد الرياضة المدرسي بحضور عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي المدرسي .
كما حضر ومن مدارء المنافسات ابراهيم خالد الرميحي ممثلا لاتحاد  السباحه  و  صالح حسن ممثلا لاتحاد ألعاب القوي و عصام لطفي ممثلا لاتحاد كرة السلة و ابراهيم المهندي ممثل لاتحاد الرماية والقوس والسهم وعبر البوعينين  ممثلة لاتحاد الجمباز وعبد الله الرميحي ممثلا لاتحاد الكرة و محمد سهيل شكو ممثل الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة .
و حضرت الاجتماع أيضا هند علي الابراهيم ممثلة الشئون الرياضية باللجنة الاولمبية واعضاء اللجنة المنظمة وناقش بالاجتماع الجدول المقترح من اللجنة المنظمة للبرنامج وتوزيعه علي مدارء المسابقات لتاكيد المواعيد واعداد خطة المسابقات
كما عقد ايضا اجتماع تنسيقي  بمبني وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لمدرسي  التربية الرياضية بالمدارس المستقلة بعدد 100 مدرسة للمراحل النموذجية والابتدائية والثانوية  لمناقشة اللوائح والانظمة التي تخضع لها منافسات البرنامج الاولمبي المدرسي
وقد افتتح الاجتماع عبد الرحمن حسن المفتاح وبحضور صلاح الدين  سالم و فجر الكبيسي و هند علي الابراهيم  ورحب بالسادة الحضور وتعريف النسخة العاشرة التي ستنطلق فعاليتها في يوم 19 فبراير الجاري . 
  وتحدث المفتاح أيضا عن أهداف البرنامج الأولمبي المدرسي التي تمثلت في دعم مسيرة تطوير الرياضة في دولة قطر وزيادة مستوى الوعي للمفاهيم الرياضية والقيم الأولمبية .
 واكد بتوطيد الااتحاد القطري للرياضة المدرسية ممثلة باللجنة الاولمبية القطرية  بالشراكة الاساسية  مع المجلس الأعلى للتعليم للسنة العاشرة  على التوالي، من خلال هذا البرنامج الوطني الرائد الذي ينظم من أجل أبناء وبنات الوطن الغالي، ويفخر بمشاركة جموع الطلاب والطالبات المتزايدة عبر الأعوام.
قام صلاح الدين سالم بعرض لوائح وانظمة البرنامج الاولمبي  لمنافسات البرنامج الاولمبي وأشار إلى الدور المهم لحكام البطولة والفنيين بتطبيق كافة القوانين والأنظمة
 
أهداف البرنامج
وحددت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي اهداف البرنامج من خلال تسخة هذا العام وتتمثل في   ترسيخ ثقافة رياضية تدعو إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة.. وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب والطالبات بما يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية .
وكذاك توفير الإمكانيات المادية والبشرية لممارسة الرياضة المدرسية التنافسية والوقائية والترويحية  وتعزيز وتوثيق التعاون بين اللجنة الاولمبية ووزارة التربية والمجلس الأعلى للتعليم والمؤسسات الصحية.. وأيضا   نشر الرياضة بأنواعها في مدارس الدولة لتحقيق أهداف الرياضة المدرسية وتطويرها.
كما يهدف البرنامج إلى العمل على ترويج المبادئ الأساسية للحركة الاولمبية وذلك في إطار ممارسة الأنشطة الرياضية ودعم وتطوير مستوى الأداء الرياضي والتأكيد على ممارسة الرياضة لأكبر عدد ممكن من منتسبي مدراس الدولة للبنين والبنات.. وكذلك تحفيز اهتمام المجتمع القطري بالرياضة والتربية البد نية .
 ويشرف على البرنامج الاولمبي المدرسي في نسخة هذا العام ثلاث جهات وهي اللجنة الأولمبية و وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و الاتحاد الرياضي المدرسي.
 

A01X7432
teachers
thumbnailA01X7477
salah
fajr
coordinators
A01X7470

وفد الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يختتم زيارته للدوحة

يختتم وفد الإتحاد للرياضة المدرسية زيارتة الحالية الى الدوحة اليوم بعدما التقى مع مسوؤلى اتحا د الرياضة المدرسية برئاسة ربيعة الكعبى وبحضور على الهتمى امين السر العام للإتحاد فى اطار زيارات التى سيقوم بها للدوحة بمناسبة استضافة قطر لبطولة العالم للتنس المدرسى العام المقبل وعقد مسؤولى الاتحاد الدولى للرياضة المدرسية اكثر من لقاء مع مسؤولى اتحاد التنس وايضا اتحاد الرياضة المدرسية كما قام الوفد بجولة داخل مجمع خليفة الدولى للتنس من اجل الوقوف على طبيعة المنشأة التى ستقام عليها المنافسات خاصة انها المرة الاولى التى ستاقم فيها بطولة العالم للتنس على مستوى هذه الفئة فى قطروخلال الزيارة قام الوفد بجولة على الفنادقة التى ستقيم بها وفود البطولة وصرح عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذى للإتحاد القطرى للرياضة المدرسية بأن الزيارة الحالية للوفد الرسمى من جانب الإتحاد الدولى للرياضة المدرسية جاءت فى توقيت مناسب سواء لنا فى الإتحاد القطرى او فى الاتحاد الدولى وكذلك بالنسبة لمسؤولى اتحاد التنس هنا فى قطر لاسيما ان الزيارة شهدت عدة لقاءات بحضور مسؤولى كل الاطراف وكانت الاجتماعات ايجابية وشهدت الاتفاق على العديد من الجوانب التى من شانها ان تساهم فى وصول قطر الجاهزية التامة لانطلاق هذا الحدث العام المقبل قبل وقت كاف على انطلاق البطولة ونامل ان نوفق فى تلبية متطلبات الاتحاد الدولى فى الفترة القادمة خاصة ان الزيارات ستكرر الى الدوحة عبر اكثر من وفد رسمى من الاتحادالدولى للوقوف على ماتم انجازة حول الامور التى حدث بشانها اتفاق على اتمامها وفق جدول زمنى محدد واختتم المفتاح كلامة قائلا نحاول فى الاتحاد الرياضة المدرسة ان نساهم فى تكوين قاعدة لاباس بها من لاعبى المستقبل على مستوى اكثر من لعبة كما ان الاقدام على تنظيم بطولة العالم المدرسية للتنس جاء فى ظل اهتمام كبير الذى تولية الدولة للرياضة الى جانب ان المنشاءت والبنية التحتية التى تتمتع بها قطر تساعدنا بشكل هائل فى الاطمئنان الى النجاح فى الوصول بالبطولة القادمة الى المستوى الذى يعزز من قيمة شان الرياضة المدرسية فى الدولة